mardi 27 octobre 2015

رسالة إلى أبناء الزمن الجميل

من منا لم يسمع مصطلح بكري كنا، بكري رحنا, بكري كانت,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,إلخ,

كثيرا ما سمعت هذه الكلمة، لكن ليس من باب التحفيز بل من باب الانقاص من قيمتنا.
عندما نتحدث عن المنتخب الوطني، يقولون يا حسراه اللعب الزين ماذا فعلوا منتخب الثمانينات؟ مع كل إحتراماتي له، منتخب عصري أو جيلي تعدى الدور الأول و يتربع على عرش القارة الافريقية منذ أكثر من سنتين.
عندما نتحدث عن الدراسة، يقولونا الدراسة في وقتنا، كيف تقارن هذا بذاك نحن ندرس بطرق مكثفة و مع ذلك ننجح زد على ذلك فأنتم كان من ينجح في البكالوريا يداع عبر الراديوهات و التلفازات,,,,,,,,,, فهل هذا هو مستواكم؟ فالعبرة بالنتيجة.
زد على ذلك أنتم في عهدكم كانت متوفرة الرغبة و الإدارة السياسية و مع ذلك لم نسمع عن إنجاز في عهدكم بينما في عهدنا أسمع عن إنجازات دون أن يساعد أصحابها. و يكفيني فخرا أنني عندما كنت بالجامعة كنت أحضر محاضرات يناقش فيها طلبة نظرية إبتكروها مع دكاترة.
عنددما نتحدث عن العمل، نحن في عهدنا كان العمل سهلا و في كل المجالات، أنا في عهدي المتفوق يجلس في طابور ينتظر العمل لمدة سنوات بينما الضعيف في مستواه  يعمل، و برغم من ذلك لم نفشل لازلنا ننتظر و نجتهد ونبدع.
عندما تتحدث عن الخارج، يقال كنا نذهب ببطاقة التعريف الوطني، فأرد قائلا شبابنا يذهب في قوارب الموت و لكنه ذهب و وصل........ فهل هذه ميزة أنك ذهبت للخارج؟              و غيرها وغيرها,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, 

سبحان الله هذا دليل عليكم لا لكم بما أنكم وضعتم في أحسن الظروف، فلماذا لم تهيئو لنا أنتم أحسن الظروف؟
فأنا ولدت في زمن الفقر و كبرت في عهد اللا أمن و نضجت في عهد الفوضى و مع ذلك مازلت مؤمنا بمقولة عند الأزمة تولد الهمة.
و بما أن ظروفكم كانت ممتازة، فكيف لم تبدعوا و تطوروا البلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليكن في علمكم يا أولاد الزمن الجميل: أن في عهدكم كانت الجزائر دولة مستهلكة فيما عدى البترول و سبب إنهيارها هي تلك الحقبة و نحن الآن نرقع ما قطعتموه و نحصد ما زرعتموه.
كان معكم إبن الزمن المرير في رسالة إلى أبناء الزمن الجميل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

كوني أنثى

     كوني أنثى   الذكر و الأنثى تصنيفان يدلان عن نوع الإنسان إلا أنه أصبح يتداول هذا الأخير(أنثى) دلالة على مدى جمال و أناقة و إثارة...